أعلنت وزارة المالية فتح باب التقديم لعدد من الوظائف القيادية، خلال الفترة من 24 سبتمبر 2025 وحتى 27 أكتوبر 2025.
وأشارت الوزارة، إلى أن التقديم على الوظائف الشاغرة يكون عن طريق بوابة الوظائف الحكومية، وتسليم الطلبات يكون يدويًا بمقر الوزارة بمدينة نصر.
وأوضحت تفاصيل الوظائف وتأتي على النحو الآتي:
الوظيفة الأولى: مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والمراسم والاجتماعات
المهارات المطلوبة:
تخطيط والإشراف على الفعاليات الداخلية والاجتماعية والثقافية.
تنظيم المؤتمرات والفعاليات الرسمية.
متابعة استقبال الزوار وتوزيع الكتيبات الإرشادية.
الإلمام بالقوانين واللوائح، إجادة لغة أجنبية، التعامل مع الحاسب الآلي، القدرة على القيادة والتخطيط، مهارات تحليلية واتصال عالية.
سنوات الخبرة: سنة على الأقل في الدرجة الأدنى «الأول أ» أو 17 عامًا خبرة لمتقدمي خارج الجهاز الإداري.
الوظيفة الثانية: مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة
المهارات المطلوبة: وضع الخطة السنوية للمراجعة الداخلية، متابعة الالتزام بالدستور والقوانين والسياسات، مراجعة الخطط الاستراتيجية والتنفيذية.
المهارات الفنية: إجادة اللغة الإنجليزية، استخدام الحاسب الآلي، الإلمام بالقوانين، القدرة على إدارة الوقت والأزمات وصياغة التقارير.
سنوات الخبرة: عام على الأقل في الدرجة الأدنى أو 17 عامًا خبرة لمتقدمي خارج الجهاز الإداري، مع استيفاء شروط هيئة الرقابة الإدارية والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.
الوظيفة الثالثة: رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية
المهارات المطلوبة: إعداد الإطار العام للخطة الاستراتيجية، التنسيق بين القطاعات لترجمة الاستراتيجية إلى مشروعات وبرامج، متابعة الأداء والتأكد من تحقيق المستهدفات، المعرفة التامة بالقوانين، إجادة لغة أجنبية، التعامل مع الحاسب الآلي، مهارات اتصال وتحليل عالية، التخطيط والإبداع وإدارة الأزمات.
سنوات الخبرة: عام على الأقل في الدرجة الأدنى أو 18 عامًا خبرة لمتقدمي خارج الجهاز الإداري.
الأوراق المطلوبة للتقديم
– 4 صور شخصية حديثة.
– نموذج طلب شغل الوظيفة المرفق بالإعلان الإلكتروني.
– 4 صور من بطاقة الرقم القومي سارية «وجه وخلف في ورقة واحدة».
– بيان حالة وظيفية معتمد ومختوم من جهة العمل.
– بيان بالإنجازات السابقة في مجال العمل.
– شهادات ودورات تدريبية تثبت المهارات المطلوبة.
– للمتقدمين من خارج الجهاز الإداري: شهادات خبرة معتمدة ومختومة.
– مقترح وافٍ لتطوير الوظيفة المتقدم إليها.
– تقديم ملفين ورقيين «أصل + صورة» + أسطوانة مدمجة CD تحتوي على جميع المستندات بصيغة PDF.
مقر تسليم الطلبات: الأمانة الفنية للجنة الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية، أبراج وزارة المالية – امتداد رمسيس – مدينة نصر – برج رقم 4 – الدور 7 – غرفة رقم 710 – القاهرة، مع مراعاة أن التقديم ينتهي في 27 أكتوبر 2025.
اقرأ أيضاًوظائف بنك مصر 2025.. رابط التقديم والشروط والمستندات المطلوبة
بوابة الوظائف الحكومية تعلن عن وظائف في وزارة النقل.. الشروط والأوراق المطلوبة
وظائف مصر للطيران 2025.. الشروط والأوراق المطلوبة ورابط التقديم